in

أطعمة قاتلة تسبب السرطان ينصح بعدم تناولها

حوالي 70% من الأورام السرطانية تكون بسبب أطعمة معينة بالمقارنة بالأسباب الجنينية والوراثية والتي تتسبب فقط في 30% من حالات الإصابة بمرض السرطان

بينما يعيش العالم في رعب وقلق مستمر بسبب وباء الكورونا الذي ما زال يتفشي في العديد من الدول، إلا أن هناك العديد من الأخطار الأخري والتي تهدد صحة وحياة الكثيرين والتي لا يتحدث عنها الناس كثيرا.

 

وسنتناول في هذا المقال الأورام السرطانية علي سبيل المثال، وعلي الرغم من أن العلم لم يتوصل لأسباب واضحة للإصابة بالسرطان حتي الآن، فإن هناك العديد من الأطعمة التي تؤدي إلي الإصابة بأنواع مختلفة من الأورام.

ويشير المتخصصون إلي أن حوالي 70% من الأورام السرطانية تكون بسبب أطعمة معينة بالمقارنة بالأسباب الجنينية والوراثية والتي تتسبب فقط في 30% من حالات الإصابة بمرض السرطان.

 

وهذه قائمة بأكثر أنواع الطعام خطورة والتي ينصح بتجنبها:

 

المعلبات

تعد المعلبات من أكثر أنواع الأطعمة استهلاكًا نظرا لسهولة تخزينها وحفظها وكذلك إعدادها، ولكنها في الأغلب تحتوي علي كميات كبيرة من السكر أو الملح وهو شئ غير صحي بالمرة، ولكن ليس هذا ما يؤدي إلي الإصابة بالسرطان.

الخطر يكمن في العبوة التي تحتوي علي مادة كيميائية خطيرة تتسرب إلي الطعام بداخلها، وتؤدي هذه المادة بدورها إلي اضطرابات هرمونية  تجعل الخلايا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

 

المشروبات الغازية

لم يعد الحديث عن أضرار المشروبات الغازية شيئا جديا، فالجميع يعلم جيدا الأضرار التي تسببها هذه المشروبات، فهي تحتوي علي كميات كبيرة من السكر بالإضافة إلي المواد الكيميائية الخطيرة التي تستخدم لإضافة الألوان والنكهات.

ويمكن لهؤلاء الذين يرغبون في الحصول علي الكافيين استبدال المشروبات الغازية بالقهوة أو الشاي مع إضافة القدر الصحي المناسب من السكر.

رقائق البطاطس

ليس هذا أيضا بالخبر الجديد، ولكن يجب الإشارة إلي أن رقائق البطاطس لا تحتوي فقط علي كميات كبيرة من الملح والمواد الصناعية، ولكنها أيضا تحتوي علي مادة تسمي أكريلامايد  والتي تنتج عند تعريض أي نوع من أنواع الطعام لدرجة حرارة مرتفعة.

تعمل هذه المادة علي تحفيز الخلايا السرطانية والتسبب في الإصابة بمرض السرطان.

لذلك ينصح أيضا بعدم تعريض اللحوم للحرارة المرتفعة لمدة طويلة لتجنب تكون هذه المادة والتي توجد أيضا السجائر ولذلك يعتبر التدخين من أكثر الأشياء الضارة بالصحة.

 

اللحوم المعالجة

يجب الإشارة إلي أن تناول اللحوم عموما يجب أن يكون بكميات محدودة نظرا لما تحتويه من دهون والتي يؤدي استهلاكها بكميات كبيرة للإصابة بالعديد من الأمراض.

وتعتبر اللحوم المعالجة كيمائيا أكثرها خطورة  لأنها تحتوي علي مواد كيميائية تساعد بشكل كبير علي الإصابة بالأورام السرطانية.

 

المخللات

تعد المخللات من المقبلات التي تلقي يقبل عليها الكثيرون، ولكن مثلها مثل اللحوم المعالجة فهي تحتوي علي مواد كيميائية تؤدي للإصابة بالسرطان خاصة سرطان الجهاز الهضمي والقولون.

ولا يجب بالضرورة تجنب تناولها تماما، ولكن يفضل إعدادها في المنزل لتجنب المواد  الكيميائية الخطرة.

 

وبشكل عام فإن الأطعمة المعالجة هي الأكثر خطورة علي الصحة ولذلك يجب تجنبها قدر الإمكان والحرص علي تناول الأطعمة الطازجة والوجبات المعدة في المنزل للاستمتاع بصحة أفضل.

قصة تشبه أفلام الغموض والجريمة ولكنها حدثت بالفعل

ديك يدخل موسوعة جينيس لأنه عاش سنتين بدون رأس!