in

العلاج الامثل والنهائى للبشرة الجافة

مع تلك الوصفات الطبيعية البسيطة

العلاج الامثل والنهائى للبشرة الجافة
مع تلك الوصفات الطبيعية البسيطة

 

ان ظهور البشرة الجافة يرجع الى العديد من الاسباب كالطقس الحار والمناخ البارد اوالرطوبة المنخفضة وتعرض البشرة للماء الساخن وممكن ايضا ظهور جفاف البشرة ولكن بشكل مؤقت في الشتاء لكن قد تكون دائمة حسب المناخ والعمر ولمعلوماتكم هناك العديد من الأعراض للبشرة الجافة مثل التهيج والحكة وظهور طبقة قشرية عليها.
وتحتاج البشرة المعرضة للجفاف إلى العناية والاهتمام لكى تحصلين على بشرةٍ رطبة وصحية وذلك باستخدام المرطبات والابتعاد عن استعمال الصابون القاسي واليوم لقد احضرنا لكم بعض الوصفات الطبيعية والصحية التى ستجعل من بشرتكم الجافة رطبة وصحية.

اللـيمون وزيـت جــوز الهــند

ان الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يحارب جفاف البشرة أما فوائد زيت جوز الهند هو مرطبا فعال للغاية فهو يحتوي على مضادات الميكروبات , ومكونات الوصفة هى نصف كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من السكر البني و ملعقة كبيرة من عصير الليمون. وتحضر الوصفة عن طريق خلط المكونات مع بعضها البعض بشكلا جيد ثم قومى بوضع الخليط على البشرة ويفرك به جيدا واحرصى على غسل البشرة بالماء البارد.

العــسل والشــاى الاخضــر

لما يحتويه العسل على خصائص مضادةٍ للبكتيريا ويساعد على ترطيب البشرة أما الشاي الأخضر فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وبعض الخصائص المضادة للشيخوخة, وقومى بأحضار ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر و نصف ملعقة صغيرة من السكر البني و ملعقة كبيرة من العسل و قطعة قماش والطريقة الصحيحة لتحضير الوصفة هى خلط المكونات مع بعضها البعض لكى تحصلين على الخليط وقومى بوضع الخليط على بشرتك وافركيه بلطف ونظفى البشرة باستخدام قطعة من القماش الرطب.

اللـوز وزيــت اللافـندر

وكل ما عليكى احضاره هو كوب من اللوز مع نصف كوب من زيت اللوز و بضع قطرات وقومى بخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ويوضع الخليط على البشرة ثم افركى الخليط على بشرتك لبضع دقائق واحرصى على غسيل الوجه بالماء البارد ويجفف بمنشفة ناعمة.

Written by mohamed

الطريقة الصحيحة لعمل كرياتين طبيعى فى المنزل

تخلصى من تجاعيد الجبهة تماما