in ,

هل تعلم ماذا فعل ابليس عند مولد النبى

هل تعلم ماذا فعل ابليس عند مولد النبى صلى الله عليه وسلم

سبحان الله

 

كان مولد النبي صلى الله عليه وسلم إشعاراً بالنّور الذي سيُضيء الدُنيا، والبركات التى سوف تنزل على الارض والرحمة التي ستعُمّ الوجود، وفي ذكرى مولده يعيش الإنسان لحظاتٍ من الفرح والسُرور وكان مولده عليه الصلاة والسلام في يوم الإثنين، الثاني عشر من شهر ربيعٍ الأول من عام الفيل، ولمّا سُئِل النبي عليه الصلاة والسلام عن صيام يوم الإثنين أجاب : (فيه وُلِدْتُ وَفِيهِ أُنْزِلَ عَلَيَّ)

و ابن سعدا قد روى انه عندما ولدت السيدة امنة بنت وهب اشرف الخلق عليه الصلاة والسلام خرج معه نوراً أضاء قُصور الشام واربعة وعشرون شرفة قد سقطت من ايوان كسرى

وعند ولادة النبى صلى الله عليه وسلم أمسك به جدّه عبد المطّلب مستبشراً مسروراً بعد أن أخبرته آمنة بما رأت حين حملت به، فأدخله الكعبة ودعا له، واختار له اسم محمّد الذي لم يكن معروفاً في ذلك الوقت عند العرب، وكانت أوّل من أرضعته ثُويبة جاريةُ أبي لهب وكانت مُرضعتهُ الثانيّة هي حليمة السعديّة وقد احست بالكثير بالبركة بسبب وجوده معها فكانت البركة في الغنم، وفي سرعة الدّابة، وفي اللّبن، وبقيت تُرضِعه مدّة عاميْن حتى حدثت معه حادِثَة شق الصدر، فأعادته إلى أهله، وقد وُلد النبي -عليه الصلاة والسلام- يتيماً؛ لوفاة والده وهو جنينٌ في بطنِ أُمّه.

وكان فى هذا الوقت ابليس لعنة الله عليه يخترق السماوات السبع، قبل مولد نبينا محمد فلما ولد عيسى عليه السلام حجب عنه ثلاث سماوات، وعندما ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، حجب عنه السبع سموات كلها، ورميت الشياطين بالشهب.

وانفصم طاق الملك كسرى من وسطه، وانخرقت عليه دجلة العوراء وانتشر في تلك الليلة نور من قبل الحجاز ثم استطار حتى بلغ المشرق، وانتزع علم الكهنة، وبطل سحر السحرة، ولم يبق كاهنة في العرب إلا حجبت عن صاحبها من الجن، وعظمت قريش في العرب.

وصاح إبليس لعنه الله عليه في شياطينه فاجتمعوا إليه، وقالوا: ما الذي أفزعك يا سيدنا؟

فقال لهم: ويلكم لقد أنكرت السماوات والأرض منذ الليلة، لقد حدث في الأرض حدث عظيم، ما حدث مثله منذ رفع الله عيسى ابن مريم عليه السلام، فاخرجوا وانظروا ما ذا حدث؟ فافترقوا ثم اجتمعوا إليه فقالوا: ما وجدنا شيئا.

فقال الملعون إبليس أنا لهذا الأمر، ثم انغمس في الدنيا فجالها حتى انتهى إلى الحرم، فوجد الحرم محفوفا ومليئا بالملائكة، فذهب ليدخل، فصاحوا به، فرجع ثم اصبح مثل الصر، وهو العصفور، فدخل من قبل حراء وقال له جبرائيل: ما وراءك لعنك الله؟ فقال له: ما هذا الحدث في الأرض؟ فقال له: ولد محمد عليه افضل الصلاة و السلام، فقال له: هل لي فيه نصيب؟ قال: لا.

وكان من علامة حمله صلى الله عليه وسلم أنه لما كانت الليلة التي حملت آمنة به عليه السلام نادى مناد في السماوات السبع وقال: أبشروا، فقد حمل الليلة بأحمد، وفي الأرضين كذلك حتى في البحور، وما بقي يومئذ في الأرض دابة تدب ولا طائر يطير إلا علم بمولده، ولقد بني في الجنة ليلة مولده سبعون ألف قصر من ياقوت أحمر، وسبعون ألف قصر من لؤلؤ رطب، فقيل: هذه قصور الولادة. وقيل للجنة: اهتزي وتزيني فإن نبي أوليائك قد ولد، فضحكت الجنة يومئذ، فهي ضاحكة إلى يوم القيامة.

وكل الجبال قد نادت على بعضها بالبشارة ولقد قدست الأشجار أربعين يوما بجميع أنواعها و انواع ثمارها فرحا و سرورا بمولد اشرف الخلق صلى الله عليه وسلم، ولقد ضرب بين السماء والأرض سبعون عمودا من أنواع الأنوار لا يشبه كل واحد صاحبه، ولقد بشر آدم بمولده صلى الله عليه وسلم فزيد في حسنه سبعين ضعفا، واضطرب الكوثر في الجنة واهتز، فرمى بسبعمائة ألف قصر من قصور الدر والياقوت نثارا لمولده صلى الله عليه وسلم.

وغرق عرش هذا اللعين أربعين  يوما ولقد زم إبليس وكبل وألقي في الحصن أربعين يوما ولقد انتكست الأصنام كلها وصاحت،و سمعوا صوتا من الكعبة: يا آل قريش جاءكم البشير، جاءكم النذير، معه العز الأبد، والربح الأكبر، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين اللهم ما صلى و سلم و زد بارك على محمدا وعلى اله وصحبه اجمعين

Written by mohamed

التخلص من حب الشباب نهائيا

التخلص من قشرة الشعر