in

هذه الوصفات سوف تـجعل شعرك كالـحرير فى ايام معدودة

وصفة للشعر
وصفة الشعر

هذه الوصفات سوف تـجعل شعرك كالـحرير

 

يعد امتلاك شعراً ناعماً حلما للجميع خصوصاً الفتيات، لما له من دور في زيادة جمال الوجه وزيادة جاذبيتة. لكن هنالك العديد من النّاس الذين يملكون شعراً خشناً ومتشابكاً، مما يُسبب لهم حالة من الانزعاج حول كيفية تصفيفه، وأحياناً قد يظهر الشّعر الخشن نتيجةً للتأثير السّلبي لبعض العوامل الخارجية، أو بسبب اتباع طرق خاطئة للعناية بالشّعر، مثل التّعرض المفرط لأشعة الشّمس، وكثرة استعمال الصّبغات الكيماوية.

والعديد من الاسباب الاخرى التى تسبب خشونة الشعر مثل

الإجهاد والتّوتر الشّديدين

كثرة التّعرض لأشعة الشّمس.

 كثرة استعمال أدوات التّصفيف الحرارية و الإصابة ببعض الأمراض التي تُسبب خشونة الشّعر

استعمال منتجات الشّعر القائمة، في تركيبها على مواد كيميائية قاسية.

وان كنت تريد الحصول على شعرا ناعم للغاية فمن الممكن ان تتبع العديد من الطرق مثل

وصفة البيض

يحتوي البيض على عناصر غذائية مفيدة للشعر فهو مصدر غني للبروتينات، لذلك فهو يوفر للشعر التّرطيب المناسب مما يجعله ناعم الملمس.

المكونات: بيضتان. ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز. نصف كوب من الزّبادي. وعاء للخلط. قبعة استحمام.

طريقة التحضير: يُفرّغ محتوى البيضتان في الوعاء، ويُخفقان للحصول على مزيج رغوي الملمس تُضاف المكونات الأخرى، إلى مخفوق البيض وتُخلط المكونات جيداً. يُوضع الخليط على فروة الرأس والشّعر. يُغطى الرأس بقبعة استحمام، مدة 30 دقيقة. يُغسل الشّعر بماءٍ بارد وبشامبو. تُكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الموز

 يدخل الموز في تكوين العديد من الوصفات التي تهتم بصحة الشّعر فهو يحتوي على عناصر تمكنه من إغناء الشّعر بالرّطوبة اللازمة مما يجعله ناعم الملمس وصحي المظهر.

المكونات: كمية من الموز المهروس. كمية من البابايا المهروسة (مساوية لكمية الموز). ملعقة كبيرة من العسل. وعاء للخلط.

طريقة التحضير: يُحضر الوعاء، وتُوضع المكونات بداخله. تُمزج المكونات جيداً. يُوضع المزيج على الشّعر من الجذور وحتى الأطراف. يُترك المزيج على الشّعر مدة نصف ساعة. يُغسل الشّعر بالماء. تُكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، مدة شهر أو شهرين.

وصة الافوكـادو

يعد الأفوكادو من المواد الغذائية التي تحتوي على عناصر مفيدة للشعر فهو يزوده بالتّرطيب المناسب والتغذية اللازمة، مما يجعله وصفة فعالة لتنعيم الشعر الخشن.

المكونات: حبة ناضجة من الأفوكادو. ملعقتان كبيرتان من زيت الزّيتون وعاء للخلط.

طريقة التحضير: تُقشر حبة الأفوكادو ويُخرج ما بداخلها من لُب، ويُوضع في وعاء الخلط ويُهرس جيداً. يُضاف زيت الزّيتون إلى مهروس الأفوكادو، وتُخلط المكونات جيداً. يُوضع المزيج على شعرٍ رطب، ابتداءً من الجذور وحتى الأطراف. يُغطى الرأس بقبعة استحمام، وتُترك عليه مدة 30 دقيقة. يُغسل الشّعر بالماء والشامبو. تُكرر الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع

وهذه الوصفات بأذن الله ستجعل شعرك كالحـرير.

Written by mohamed

علامات قد تدل على ان الشخص مسحور

قصة النبى يونس عليه السلام